الاثنين، 28 مارس، 2016

أفضل توزيعات اللينكس للمبتدئين 2016

يعتبر نظام اللينكس من أفضل الأنظمة من ناحية الحماية، و هذا راجع لمجموعة من الأمور التي يمكنك الإطلاع عليها من خلال إحدى حلقات السابقة بعنوان : "لماذا لينكس يعد نظام أكثر حماية من الويندوز-كلنا نعرف ان لينكس هو نظام مؤمن اكثر من ويندوز" و لهذا السبب أصبح من المهم لأي مستعمل الانترنت معرفة كيفية التعامل مع هذا النظام ذا الوجهة السوداء، و التي طالما أرعبت المبتدئين. في موضوع اليوم سأشاركك أبسط و أسهل توزيعات اللينكس التي يمكنك البدء معها حتى تصبح محترف و تنتقل إلى التوزيعات الأخرى الأكثر تعقيدا.
إايك أفضل توزيعات اللينكس للمبتدئين !
Ubuntu

توزيعة Ubuntu تتميز ببساطة في الإستخدام أكثر من غيرها و يمكنك الإعتماد عليها كأول خطوة في المجال نظرا لواجهتها سهلة الاستيعاب و التي لا تختلف كثيرا عن الويندوز.

Linux Mint

لا يوجد فارق كبير بين كل من ubuntu و Linux Mint، و على الرغم من أن Linux Mint هو مشروع مستقل، إلا أنه مبني من ubuntu، بالإضافة إلى أنه تم تصميمه على شكل الويندوز حتى يكون الإقبال عليه كبير، و الجميل فيه هو أنه يضم مكتبة كبيرة من البرامج فيكفيك تنصيب النظام و البدء في العمل.

Fedora 

ما يميز هذه التوزيعة هي كثرة التحديثات المهمة، الشيء الذي يضفي عليه قيمة مقارنة مع باقي التوزيعات، لكن العيب الوحيد فيه هو أنه لا تدعم التحديثات مغلقة المصدر الأمر الذي يجعل إمكانية الحصول عليها صعبة خاصة للمبتدئين.

 Debian

هذه التوزيعة تتميز بالإستقرار و الصرامة، بالإضافة إلى أن كثير من الخاصيات المتواجدة في ubuntu مطورة من نظام ديبيان. و لعل أبرز ما يجعلها متشابهة مع fedora هي عدم دعم تحديثات مغلقة المصدر.

خلاصة: توجد العديد من توزيعات اللينكس الأخرى و التي لا شك أنك تعرف أحداها و لكن كن على يقين انها ليست أفصل من هذه إذا كنت مبتدئ، أما إذا كنت سبق و ان تعاملت مع هذه الأنظمة و أصبحت قادر على فهم أساسيات النظام فدعني أشاركك أفضل و أقوى 10 توزيعات لينكس في مجال الإختراق من هنا.

G+

هناك تعليق واحد: