السبت، 30 أبريل، 2016

إضف كلمة _nomap إلى نهاية إسم شبكتك واحصل على شئ مهم جدا سيفيدك

في إحدى المقالات التي قرأتها قبل قليل بأحد المواقع التابعة لشركات الإتصالات الأوربية ، ورغم أن الموضوع يعود إلى سنة 2011 إلا أنه مهم جدا لخصوصيتك ، فقد تم ذكر أن شركة غوغل بإمكانها تعقبك ومعرفة ثم تحديد موقعك الجغرافي من خلال إسم الشبكة التي تقوم بتعيينها أو التي تأتي افتراضيا بعد الإشتراك في خدمة الأنترنت لأحد شركات الإتصالات في بلدك ، لكي كيف ذلك ؟

غوغل كما هومعروف لن تستطيع الوصول إلى تحديد الموقع الجغرافي الخاص بك إلا إذا توفرGPS في الجهاز الذي تستعمله ، وهذا ما لا يوجد في الحواسيب بالخصوص ، أضف إلى ذلك إلى أن الIP الخاص بمزود الأنترنت مجهول ، لذلك فغوغل تستعين بإسم الشبكة الخاص بك لتحديد موقعك الجغرافي، وهذا عبر الهاتف أو أي جهاز آخر يتصل بال GPS ويتصل بنفس الشبكة للراوتر الذي تتوفر عليه في المنزل ، فتلقائيا يتم تخزين الموقع الجغرافي للراوتر ،و بعد أن تتصل بالحاسوب الخاص بك وبنفس الراوتر سيتم تحديد مكانك بالضبط ، وهذا راجع إلى أن غوغل قامت بتخزين بيانات الراوتر الذي اتصلت به سابقا باستعمال الهاتف مثلا .

والآن حتى تتغلب على هذا المشكل تنصح شركات الإتصالات بإضافة كلمة _nomap  في نهاية إسم الشبكة الخاصة بك ، مثال إذا كان إسم الشبكة مثلا DeV فسوف أجعلها DeV_nomap كما في الصورة





G+

هناك 4 تعليقات:

  1. مثلا HUHU فسوف أجعلها DeV_nomap كما في الصورة ***وماذا سيفيد *** تغيير الاسام او اضافة اسم الذي قلت عليه انت nomap.. مع العلم ان جوجل كما قلت انت تقوم اصلا بتخزين بيانات الرواتر عند اتصال.وهذا عبر الهاتف أو أي جهاز آخر يتصل بال GPS ويتصل بنفس الشبكة للراوتر الذي تتوفر عليه في المنزل.

    ردحذف
  2. السلام عليكم
    اذا كان قوقل يخزن بيانات الراوتر عند الاتصال فهو كذلك سيخزن dev_nomap كذلك
    فمالفائده المرجوه من ذلك الا اذا كان قوقل يقرأ هذا _nomap ويتجاهل بيانات الراوتر ؟؟

    ردحذف
  3. صحيح ما الفائدة من تغيير الاسم واضافة _no map اذا كانت جوجل - علي أي حال - ستخزن الموقع الجغرافي للراوتر باستخدام جهاز متصل ب gps وبنفس الراوتر في نفس الوقت (بغض النظر عن اسمه) ؟
    هل لتلك الاضافة خصوصا دور خاص في ممارسة شئ كالتعمية والتضليل علي شركة جوجل ؟
    نرجوا التوضيح.

    ردحذف