الجمعة، 13 مايو 2016

تعرف على أربعة طرق يمكنك من خلالها قطع الأنترنت على العالم بأكمله

هل فكرت يوماً عن ماذا سيقع للعام إذا تم قطع الإتصال بالأنترنت لجميع الدول ، وهل لديك فكرة عن الأسباب التي قد تجعلنا نفقد الأنترنت في حياتنا ، كل هذا نجيب عليه في هذه التدوينة حيث ستتعرف معي على أربعة إمكانيات إذا ما تمكنت من الوصول إليها ستستطيع بذلك قطع الأنترنت عن العالم ، ورغم أن هذه الفرضيات يستحيل أن تتحقق على الأرض الواقع إلا أن كل شئ ممكن في حياتنا .



هذه أربعة طرق يمكنك من خلالها قطع الأنترنت على العالم بأجمعه.

الإمكانية الأولى 


الوصول إلى German Commercial Internet Exchange وتدميره ، وهو بالمناسبة  أكبر مركز لتبادل المعلومات عبر الأنترنت يتواجد في مدينة فرانكفورت الألمانية  بالحي الصناعي فرانكفورك فيشنهايم ، ويسهر على توزيع الرسائل الإلكترونية، بالإضافة إلى توزيع المعلومات والبيانات التي يستقبلها من كل أنحاء العالم، ولهذا فإن المركز يخضع لحراسة أمنية مشددة بأبواب حديدية وإجراءات أمنية معقدة.
--------------------------------------


الإمكانية الثانية :



قطع الأنترنت عن طريق الأسلاك الموجودة في أعماق البحار، لكن لا يوجد سلك واحد فقط بل توجد الملايين ومن خلال قطع كل سلك ستنعدم الأنترنت بالدولة المتصلة بها، لكن إن كانت هناك أقمار صناعية لن تتمكن من قطعها.
--------------------------------------

الإمكانية الثالثة



تدمير جميع مزودات العناوين الرئيسية لشركات الإتصال ويعني DNS الذي نستعمله عندما نتصل بالأنترنت، لكن هذه الأماكن غالباً ما تكون الحراسة مكثفة عليها ولا يسمح بالدخول إلا لعناصر المراقبة.
---------------------------------------

الإمكانية الرابعة




تخريب جميع المزودات الكبرى والتي تمنح شركات الإتصال الموجودة في بلدك الأنترنت، كما انها تتوفر على بعض الخوادم التابعة لبعض المواقع الكبرى مثل غوغل وفيسبوك.
-----------------------------------

G+

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق