الاثنين، 9 مايو، 2016

أفضل دورات علوم الحاسوب المتاحة مجاناً من أرقى الجامعات | مع الحصول على شهادات

يعتبر التعليم الذاتي في الأنترنت واحد من ركائز النجاح الذي حققها مجموعة من الأشخاص مثل مارك مبتكر الفيسبوك وبيل غيتس مبتكر نظام الويندوز، لهذا في هذا الموضوع سأشارك معكم أبرز وأفضل الدورات التعليمية في علوم الحاسوب مع الحصول على شهادات معترف بها عالمياً.



1.Introduction to computer science
أول دورة في علوم الحاسوب وتعتبر كمقدمة وتتكون من 12 ساعة من الدروس الذي تقدم لك مجموعة من المعلومات وتاريخ الحاسوب عامةً.
----------------------------------

2.Program Design
تصميم البرامج دورة تتكون من ثلاثة أجزاء سيتطلب منك في هذه المرحلة بتثبيث مجموعة من البرامج الذي ستحتاجها للعمل عليها كما أن كل جزء يتكون من 8 ساعات.
----------------------------------

3.Algorithms
الخوارزميات والذي تعتبر أساس كل محرك بحث مثل غوغل وبينغ وهي التي البنية الذي ينبني عليها أي موقع وهذا الجزء من الدورة هو جزء جد مهم حيث يجب عليك اتباعه وتبلغ مدة هذه المرحلة أكثر من 12 ساعة.
---------------------------------

4.Software Architecture
دورة خاصة في بناء الأنظمة البرمجية ستتعرف فيها عن مجموعة من البرامج الذي تستعمل لهذ الغرض لتصميم المواقع بعدة لغات برمجية.
------------------------------

5. Computer Architecture
دورة خاصة في بناء أنظمة الحاسوب والذي يتم بناؤها عن طريق لغة الألة ويعتبر هذا الجزء الأصعب في الدورة.
-----------------------------

6. Operating System
ستتعرف في هذه الدورة عن مجموعة من أنظمة التشغيل من ظهور الحاسوب إلى وقتنا هذا وتبلغ مدة الدورة حوالي 8 ساعات.
-----------------------------

7. DataBase
دورة في قواعد البيانات سواء للمواقع أو الحاسوب، أنصحك بتكرار هذه الدورة لعدة مرة لكي تفهم جيداً هذا الجزء والذي يعتبر أهم الأجزاء في علوم الحاسوب.
------------------------------

8. Cryptography
دورة حول التشفير والذي تهم خصوصاً الأشخاص الذين يتابعون دورات الهكر الأخلاقي، ستتعلم كيف يتم تشفير البيانات في المؤسسات المعروفة عالمياً.
------------------------------

9.Security
أخيراً دورة في الأمن المعلوماتي والتي تكون ختام لعلوم الحاسوب حيث ستتعلم مجموعة من المهارات والتقنيات الذي تمكن من حماية الأنظمة والحواسيب.

G+

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق