الاثنين، 9 مايو، 2016

دورة لغة البايثون : لماذا الناس يستخدمون لغة البيثون python ؟

الان هناك العديد من لغات البرمجة المتاحة اليوم , هذا هو اول سؤال يختر في بال كل مبتدا , بالرغم من ان هناك اكثر من مليون مستخدم بيثون في الوقت الراهن , هنالك وسيلة الاجابة عن هذا السؤال بدقة كاملة .

ولكن بعد تعليم بيثون إلى ما يقرب من 225 مجموعات وأكثر من 3000 طالب وطالبة خلال السنوات ال 12 الماضية، برزت بعض المواضيع المشتركة.و العوامل الأساسية التي ذكرها مستخدمين بيثون في هذه المدة:

1-جودة البرمجيات :

بالنسبة للكثيرين، بيثون تركز على القراءة والتماسك، وبصرف النظر عن أدوات أخرى في العالم البرمجة. تم تصميم كود بايثون لتكون قابلة للقراءة، وبالتالي يمكن إعادة استخدامها صيانتها، وأكثر من ذلك بكثير من لغات البرمجة التقليدية.اكواد بيثون سهلة كثيرا للفهم ، بالإضافة إلى ذلك، بيثون يحظى بدعم عميق لمزيد من آليات إعادة استخدام البرمجيات المتقدمة، مثل البرمجة الشيئية او برمجة كائنية التوجه بالإنجليزية: Object-oriented programming - OOP

2-إنتاجية المطورين  :

بيثون يعزز إنتاجية المطورين مرات عديدة وراء اللغات المترجمة أو المكتوبة بشكل ثابت مثل C، C ++، وجافا. كود بيثون هو عادة ثلث إلى خمس حجم يعادل C ++ أو جافا . هذا يعني أن هناك أقل من الكتابة، لتصحيح أقل، وأقل للحفاظ بعد وقوعها. أيضا تشغيل البرامج بيثون على الفور، من دون ترجمة والارتباط خطوات طويلة تتطلبها بعض الأدوات الأخرى، مما يعزز سرعة مبرمج.

3-قابلية البرنامج : 

معظم برامج بيثون تشغل على كل منصات الكمبيوتر الرئيسية. ترقية كود بايثون بين لينكس وويندوز، على سبيل المثال، عادة ما يكون مجرد مسألة نسخ كود نصي بين الآلات. وعلاوة على ذلك، بيثون يوفر خيارات متعددة لترميز المحمولة واجهات المستخدم الرسومية والبرامج قاعدة بيانات الوصول، والنظم القائمة على شبكة الإنترنت، وأكثر من ذلك. حتى تعمل واجهات النظام، بما في ذلك إطلاق برنامج ومعالجة الدليل، هي كما المحمولة في بيثون لأنها يمكن ان تكون.

4-دعم المكتبات : 

بيثون يأتي مع مجموعة كبيرة من المكتبيات التي سبق و تم انشاؤها والمحمولة، والمعروفة باسم مكتبة القياسية. وتدعم هذه المكتبة مجموعة من المهام البرمجة على مستوى التطبيق، من نمط النص مطابقة للتواصل البرمجة. بالإضافة إلى ذلك، بيثون يمكن تمديدها مع كلا مكتبات محلية ومجموعة واسعة من طرف ثالث البرمجيات دعم التطبيق. يقدم نطاق طرف ثالث بايثون أدوات لبناء الموقع، والبرمجة الرقمية، والوصول إلى المنفذ التسلسلي، تطوير اللعبة، وأكثر من ذلك بكثير. تمديد NumPy، على سبيل المثال، وصفت بأنها تعادل مجاني وأكثر قوة للنظام البرمجة الرقمية ماتلاب.

اليوم، يمكن لكود بايثون استدعاء مكتبات C و C ++ يمكن استدعاؤها من برامج C و C ++ يمكن أن تتكامل مع مكونات Java و. NET، يمكن الاتصال عبر الأطر مثل COM، يمكن التفاعل مع الأجهزة عبر المنافذ التسلسلية، ويمكن التفاعل عبر الشبكات مع واجهات مثل الصابون، XML-RPC، وكوربا. أنها ليست أداة قائمة بذاتها.

5 - ممتعة و سهلة : 

بسبب سهولةاستخدام بايثون ودمجه في مجموعة أدوات، يمكن أن تجعل الفعل من برمجة أكثر متعة من العمل الرتيب. على الرغم من أن هذا قد يكون ميزة غير الملموسة، وتأثيره على الإنتاجية هو رصيدا هاما. من هذه العوامل، أول اثنين (الجودة والإنتاجية) هي على الأرجح فوائد الأكثر إلحاحا بالنسبة لمعظم المستخدمين بيثون.

G+

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق