الاثنين، 4 يوليو 2016

تعرف على المنظمات الأربعة الذي تحكم شبكة الأنترنت في جميع بقاع العالم

جميعنا نستعمل شبكة الأنترنت بشكل  يومي سواء لتصفح المواقع والأخبار أو مشاهدة الفيديوهات ، وقد يدور في ذهنك أحياناً فكرة هل شبكة الأنترنت هي محدودة وبدون أي مراقبة لا تعلم بها ، هذا الأمر كان يعتقده البعض مجرد إشاعات لكن الأن لم يعد كذلك ، وحتى تغني رصيدك المعرفي وتفهم أكثر ما يدور في هذا العالم الإفتراضي قررت أن أشارككم أربعة منظمات ستسمع بها ربما لأول مرة تتحكم في شبكة الأنترنت في كل جزء من هذه المعمورة.



ICANN




أيكان هي اختصار لمنظمة وهيئة الأسماء والأرقام المخصصة تعتبر منظمة غير ربحية تأسست سنة 1998 في كاليفونريا ، وهي مختصة في توزيع وإدارة عناوين الأي بي وأسماء نطاقات المواقع ومعروفة بإدارة البنية التحتية للحواسيب القاعدية.
----------------------------


ISPs



تعتبر هذه المنظمة من بين الأوائل  التي تقدم خدمة الأنترنت لبعض الشركا ت الناشئة في البلدان النامية
، كما أنها تتكلف بإصلاح جميع المشاكل بمختلف أنواعها في جميع أنحاء العالم ، وتضم تقريباً 7000 مزود لخدمة الأنترنت.
----------------------------


ISOC
 

كذلك هي منظمة دولية تأسست سنة 1992 لهذف غير ربحي ، وهي من تخطط وتضع جميع سياسات استخدامات الأنترنت ، وتضم أكبر مكتبة معلومات في شبكة الأنترنت ، كما أنها تضم ما يقارب 90 فرع في جميع أنحاء العالم.
----------------------------


ITU
 

منظمة الإتحاد الدولي للإتصالات ، تعتبر هذه المنظمة هي المسؤولة الأولى عن ترددات كل من أجهزة  الراديو في الأرض والفضاء ، كما تفرض عدة سياسات على المنظمات السابقة ، وسبق وأن وقعت عدة معاهدات مع مختلف دول العالم.

G+

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق