الخميس، 7 يوليو 2016

تعرف على خمسة طرق تستعملها منظمات الهكرز لتتغلب على المخابرات والأنظمة الأمنية ويصعب عليهم اكتشافهم

تعرف شبكة الأنترنت يومياً مجموعة من الأنشطة اللاقانونية من طرف بعض الهكرز كشن هجمات على مواقع حكومية وعالمية وأيضاً سرقات البطاقات المصرفية من مختلف قواعد البيانات واستغلال بيانات المستخدم الحساسة ، هذا الأمر جعل جميع الهكرز العدو الأول للمخابرات والأنظمة الأمنية المتطورة وذلك بسبب أنشطتهم المتزايدة ، لكن بالرغم من نجاعة الأنظمة الأمنية تبقى منظمات الهكرز أكثر قوة وذلك لإستخدامها لعدة طرق في مواجهة هذه الأخيرة وهذا ما سنتعرف عليه في هذه التدوينة.



التشويش على أجهزة التنصت



غالباً ما تستعمل الشرطة والمخابرات بعض الأجهزة المتطورة التي تعمل على التجسس عليك بدون إذنك، لكن بالرغم من ذلك فمنظمات الهكرز المتطورة تقوم باستعمال أجهزة الـWhite Noise  Audio Jammer ، ودور هذا الجهاز يكمن في إصدار بعض الترددات التي تساعد في التشويش على أجهزة الإستخبارات ، ويسمى بالضجيج الأبيض.

فيديو وصفي للجهاز
---------------------------


ارتداء قبعات الـLED 


أعرف جيداً أنها المرة الأولى التي ستسمع بهذا الأمر، قبعات الـLED يتم ارتدائها من طرف أي هكر ولا يمكنك التعرف عليه بواسطة العين المجردة ، ووظيفتها الرئيسية هي حجب رؤية الوجه عن كاميرات المراقبة، ويمكنك صنعها بشكل بسيط فقط بإحضار مصابيح صغيرة من نوع LED ، وبمجرد ارتدائها وإضائة المصابيح كن على يقين أنه لن يتم التعرف على وجهك لأن الكاميرا ستظهر فقط ضوء كبير على وجهك وهذا يرجع لدور مصابيح الـLED.

فيديو : شرح صنع القبعة
-----------------------------


حجب خدمات الهواتف الذكية 


تستعمل غالبية منظمات الهكرز بعض التقنيات المتطورة لحجب الإشارة عن هواتفتها الذكية بدون إطفائها أو استعمال أي تطبيق ، بل تستعمل تقنيات الـPhonekerchief التي تمكنك من حجب خدمة هاتفك فقط عبر وضعه داخل أحد الأكياس التي تتكون أساساً من ورق الألومينيوم، كما يمكنك تجربة الأمر مع هاتفك وذلك بتغليفه بورق الألومينيوم وحاول الإتصال به ستجده خارج الخدمة.
----------------------------


ملابس الشبح


هي ملابس هذفها الأساسيتجنب كاميرات المراقبة الحرارية كما أن ثمنها باهضة جدًا وأغلب المنظمات تتوفر على هذا النوع من الملابس.
-----------------------------

أقنعة التجسس


قام المدعوselvaggio  بابتكار إحدى الأقنعة الذي يمكنك ارتدائه أثناء تصويرك لفيديو خاص بأي منظمة هكر ولن يتم الكشف عن هويتك لأن هذا النوع من الأقنعة يشبه الوجه البشري ويصعب على الأنظمة الأمنية الكشف عن هوية مرتديه.

G+

هناك تعليقان (2):