السبت، 6 أغسطس 2016

إليك أفضل خمسة أدوات يستعملها الهكرز لسنة 2016

  إذ كنت مهتم ومهووس بمجال القرصنة فلابد أن تكون بدراية سابقة لمؤتمر أصحاب القبعـات السـوداء والذي يعتبر أكبر مؤتمر للأمن المعلوماتي ، حيث يجمع بين مجموعة من الأشخاص المهتمين والمهووسين بمجال المعلوميات ، كما أنه يقام كل عام في مختلف بقاع العالم كلاس فيغاس وبرشلونة وطوكيو، و في  مؤتمر هذه السنة  تم مناقشة عدة محاضرات في هذا المجال لكن من أبرز ما جاء فيه هو اختيار أفضل خمسة أدوات تم استعمالها من طرف القراصنة الموجودين في شبكة الأنترنت والتي سأشاركها بدوري معك في هذه التدوينة.



Infection Money



تم تطوير هذه الأداة من طرف مجموعة Ofri Ziv of GuardiCore ، وهي مستوحاة من فكرة القرود المصابة بأمراض معدية حيث تعدي كل من حولها ، فالأمر نفسه بالنسبة لقاعدة البيانات المصممة لإصابة الحواسيب الإفتراضية واختراقها، كما أنها تساعد العديد من مستعملي شبكة الأنترنت في تعزيز حماية شبكاتهم.
-----------------------


Project Delta



هذه الأداة تم تطويرها من طرف أحد الطلبة الجامعيين بمعهد هندسة الحاسوب في كوريا الجنوبية ، وهي تعتبر مشروع مفتوح المصدر ومصممة للمساعدة في اختبار الإختراق للتحققات الأمنية ، كما أنها وحدة متكاملة متخصصة في إيجاد الثغرات الأمنية في مختلف الأنظمة المعلوماتية ، وهذا المشروع متوفر للتحميل عبر منصة  Github الذي يمكنك التوجه إليه عبر الضغط على عنوان الأداة.
-----------------------


KeyStone Engine
 



هي أيضاً أداة تعتبر مشروع مفتوح المصدر يتم استعمالها خصوصاً في قطاع التكنولوجيا والإتصال وهي تعتبر من أفضل الأدوات المستعملة في مجال الهندسة العكسية.
-----------------------


AVLeak




تم تطوير هذه الأداة من طرف الباحث الأمني المعروف Alexei Bulazel والغريب في الأمر أنه تم العمل عليها كمشروع التخرج في سلك الماجستير، وهي أداة مصممة لمساعدة الباحثون لإستخراج الفيروسات من البرمجيات الخبيثة وإعادة استخدامها في تطبيقات أخرى غير مضرة.
-----------------------


Swizzler


أداة تم اختيارها كالأفضل من بين الأدوات الموجهة لتطبيقات الهواتف الذكية ، حيث من خلالها يستطيع الهكر تحليل أي تطبيق أندرويد و سحب منه مجموعة من الكودات السرية التي تخص مبرمج التطبيق.

G+

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق