الثلاثاء، 27 سبتمبر، 2016

إليك 4 طرق لم تكن تعرفها لإختراق حسابات فيسبوك

يحتل موقع فيسبوك المركز الأول كأكثر المواقع زيارة من مختلف مستعملي شبكة الأنترنت حسب موقع أليكسا، هذا ما يجعل جميع الهكرز يفضلون موقع الفيسبوك كمكان لإصطياد عدد كبير من الضحايا وبمختلف الطرق منها ما أصبح معتاد ومعروف كاستعمال التطبيقات ذات البرمجيات الخبيثة أو استعمال الصفحات المزورة، لكن في تدوينتنا هذه أردت أن أشاركك 4 طرق يمكنك استعمالها لإختراق أي حساب فيسبوك كما أنها غير معروفة وجديدة.

Session Hijacking 


تعتبر هذه الطريقة من أخطر الطرق التي تستعمل لإختراق حسابات الفيسبوك وذلك عندما يستعمل الضحية الولوج إلى الفيسبوك ببروتوكول  HTTP، فالهكر هنا يمكنه الإحتفاظ بجميع ملفات الـ Cookies وذلك عن طريق اختراق الشبكة التي تتصل بها أنت ، وغالباً ما تستعمل هذه الطريقة في شبكات الـ LAN والواي فاي.
---------------------------
FireSheep


تقنية  الهجوم على الشبكات الإجتماعية ظهرت أول مرة سنة 2010 حيث يستطيع أي هكر الإطلاع على بيانات حساب الفيسبوك المتصل في نفس شبكة الواي فاي ،  ويمكنك البحث في غوغل عن البرنامج المستعمل فقط بكتابة تقنية الإختراق FireSheep.
---------------------------
DNS Spoofing


إذا كان الضحية والهكر يستعملان نفس الشبكة فمن خلال هذه التقنية يمكن للهكر توهيم الضحية لإستعمال صفحة مزورة عن طريق توجيهه ببعض إعدادات الـDNS بدون أن يشعر بذلك ، إبحث عن تقنية DNS Spoofing عبر غوغل لفهمها أكثر .
---------------------------
Chrome Passsword


لا أنصحك أبداً بالدخول إلى حسابك فيسبوك عبر أجهزة الحاسوب الخاصة بأصدقائكم لأنه مثلاً في متصفح غوغل كروم يتم حفظ جميع كلمات السر الذي  تستعملها وإذا كنت تريد التأكد من ذلك قم بالدخول إلى هذا المسار:
chrome://settings/passwords

G+

هناك 5 تعليقات:

  1. شكرا لك اخي معلومات مميزة

    ردحذف
    الردود
    1. اريد اتعلم كيفية القرسنة ان اردتم مساعدتي و يمكننا تواصل عبر فسي بوك yehia bekoudj
      وشكرا

      حذف
  2. شكرا اخواني على المعلومة

    ردحذف
  3. ارًيّدً بُرًنَامُجَ اوٌ تّطِبُيّقً لُاخِتّرًاقً الُفُيّسّ2017

    ردحذف