الأحد، 15 يناير 2017

هذه هي الطريقة التي يستعملها خبراء الحماية لحماية أنفسهم من تعقبات الهكرز خلال استعمالهم لحواسيبهم ! إحمي نفسك

من بين الأمور التي يصعب إتقانها في شبكة الأنترنت هي أساليب وطرق الحماية والتي تجعل خصوصيتك مخفية كما تجعلك في آمان وبعيد عن جميع المشاكل التي يتعرض لها مجموعة من الناس ، كاختراق أجهزتهم واستفزازهم بمجموعة من الطرق وهذا بالضبط ما يجعلك تقع في مجموعة من المشاكل الإجتماعية التي من الممكن أن تدمر حياتك النفسية ، لكن بعد الأن احتمال الوقوع في هذه المشاكل هو احتمال جد ضعيف لأني سأشاركك أفضل الطرق ، يستعملها خبراء الحماية في شبكة الأنترنت لحماية خصوصياتهم من أي تجسس خارجي.
1. استعمال تقنيةEvent Viewer
 إن كنت واحد من بين الأشخاص  الذين يستعملون نظام الويندوز ولا يعرفون هذه التقنية فصدقني لقد فاتك الكثير من الأشياء المهمة والتي هي حماية حاسوبك من أي تجسس خارجي عن طريق معرفة جميع الأنشطة الكبيرة والصغيرة التي تم تطبيقها في حاسوبك ،cمثل حذف الملفات أو نسخها ومعرفة المواقع التي تزورها يومياً ، وللولوج إليها ما عليك سوى البحث عن هذه التقنية  بكتابة في البحث على الوندوز  eventvwr.msc كما في الصورة. بعد فتح هذه الخاصية ستجد هذه النافذة التي تعطيك جميع المعلومات الكبيرة والصغيرة حول جميع الأنشطة التي تم القيام بها في حاسوبك.
------------------------------------
2. استعمال شبكتك الخاصة
جل الخبراء في مجال الحماية الخاصة بالمعلوميات  يؤكدون أنهم لا يستعملوا الشبكات الخارجية والتي ليست بالتابعة لهم أو ربما حتى الشبكات العمومية ، حيث هذ الأمر يجعلهم في محل خطر كالتجسس عل بياناتهم ومراقبة ما يفعلون على أجهزة حواسيبهم.
------------------------------------
3. تشفير لوحة المفاتيح
من أبرز الأشياء المعرضة لخطر التجسس هي لوحة المفاتيح ، حيث يعتبر من السهل اختراقها عبر مجموعة من الطرق ، والبعض منها يكون عبر اتصال حاسوبك بفلاشة تخزين وبعد ذلك يتم التجسس عليك من طرف الهكر ، حيث يمكنه أن يرى جميع ما تكتبه على لوحة المفاتيح من كلمات سر، بيانات بطاقة بنكية،ولتفادي من هذا الأمر يكفي أن تقوم بتحميل البرنامج التالي :SpyShelter

G+

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق